جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية


جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  المهندس فؤاد حبيب خليفة تراس جلسات الاجتماعات المشتركةللمؤتمر العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب في دورته ( 38)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس الزراعي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

مُساهمةموضوع: المهندس فؤاد حبيب خليفة تراس جلسات الاجتماعات المشتركةللمؤتمر العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب في دورته ( 38)   الأحد يوليو 10, 2011 4:35 pm

2011
التاريخ:30/5/2011م

المهندس فؤاد حبيب خليفة ترأس الاجتماعات المشتركة
للمؤتمر العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب في دورته ( 38)
في المملكة المغربية - الدار البيضاء - خلال الفترة 23-25/مايو 2011م.

بناءً على الدعوة الموجهة من جمعية المهندسين الزراعيين المغاربة، وعملاً بقرار المكتب التنفيذي للاتحاد في دورة اجتماعاته السابقة التي عقدت في البحرين بقبول الدعوة، وعلى موافقة المنظمات الأعضاء ، فقد عقدت الاجتماعات في الدار البيضاء خلال الفترة 23 – 25 / مايو من عام 2011م ، مترافقة مع أعمال ندوة التأمين الزراعي التي نظمتها جمعية المهندسين الزراعيين المغاربة بالتنسيق مع فرع الجمعية العربية للعلوم الاقتصادية والاجتماعية الزراعية في المغرب شاركت جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية بوفد مكون من المهندس فؤاد حبيب خليفة رئيس اتحاد المهندسين الزراعيين العرب ورئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية والمهندس عباس البحراني أمين السر للجمعية وعبدا لعزيز ألخدري رئيس لجنة البيئة مع باقي أعضاء وفود النقابات والجمعيات الأعضاء في الاتحاد.
جرى حفل افتتاح الاجتماعات في فندق نوفوتل برعاية كريمة من جلالة الملك محمد السادس وحضره المندوب السامي لقدماء التعاونيين وأعضاء جيش التحرير الدكتور مصطفى ألكثيري والكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري موحى مرغي، والكاتب العام لوزارة التعليم العالي عبد الحفيظ الدباغ، وبحضور رئيس الاتحاد المهندس فؤاد حبيب خليفة والدكتور يحيى بكور الأمين العام للاتحاد والأمناء المساعدين والزميل زكريا الخطيب أمين وعدد من المدراء والمسؤولين في وزارة الفلاحة المغربية ، وممثلي المنظمات الأعضاء بالاتحاد وعدد ورئيس وأعضاء مجلس جمعية المهندسين الزراعيين المغاربة وعدد من رجال الصحافة والإعلام.
من جانه عبر الأمين العام للاتحاد في كلمته (خلال أعمال ندوة التأمين الزراعي) عن أسفه لكون المنطقة العربية أصبحت أكبر المناطق عجزاً في توفير غذائها وأشدها اعتماداً على الخارج وأسرعها انغماساً في التبعية، وأكد في كلمته على أن مشكلة الأمن الغذائي مشكلة قومية بطبيعتها، والوسيلة الوحيدة لمعالجتها هي العمل العربي المشترك ضمن إطار التكامل الاقتصادي، وتحقيق إستراتيجية التنمية الشاملة، وهذا ماأكده اتحادنا في مناسبات عدة، بأن القضايا المصيرية التي تواجه الأمة لأتحل إلا بالتعاون العربي الفعال، وأن مشاكل الأمة سوف تزداد إذا لم يتعاون القادة العرب ويتضامنوا لما فيه خير الأمة.
ثم بدأت أعمال الاجتماعات المشتركة للدورة الثامنة والثلاثين للمؤتمر العام والدورة الرابعة والسبعين للمكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة المهندس فؤاد حبيب خليفة رئيس الاتحاد وبحضور الدكتور يحيى بكور الأمين العام للاتحاد والأمناء المساعدين والزميل زكريا الخطيب أمين المال، وممثلي المنظمات الأعضاء بالاتحاد المبينة فيما يلي :
• نقابة المهندسين الزراعيين الأردنيين
• جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية
• عمادة المهندسين التونسيين
• الاتحاد الوطني للمهندسين والتقنيين الزراعيين الجزائري
• اتحاد المهندسين الزراعيين السودانيين
• نقابة المهندسين الزراعيين السوريين
• الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين
• جمعية المهندسين الزراعيين الكويتية
• جمعية المهندسين الزراعيين المغارب
• نقابة المهندسين الزراعيين اليمنيين
افتتح رئيس الاتحاد لهذه الدورة المهندس فؤاد حبيب خليفة الاجتماعات بالترحيب بالزملاء أعضاء الوفود العربية المشاركة بالاجتماعات في الدار البيضاء، وتوجه بالشكر والتقدير للمغرب ملكاً وحكومة وشعباً على استضافة أعمال الاجتماعات وخص بالشكر الزملاء في جمعية المهندسين الزراعيين المغاربة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما توجه إلى جميع الوفود التي شاركت في ملتقى " التنمية الزراعية في مملكة البحرين " شاكرا لهم حضورهم ومشاركتهم في مملكة البحرين وابلغهم تحيات معالي وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني وشكرهم لمشاركتهم الفعالة في إنجاح الملتقى وفي زيارتهم إلى معرض الإنتاج الحيواني متمنيا إن تتكرر هذه الفعاليات بالنجاح والتوفيق كما تمنى للاجتماعات الخروج بقرارات تساهم في تطوير مسيرة الاتحاد وتحقيق طموحات المهندسين الزراعيين العرب.
أهم التوصيات
• اعتماد تقرير الأمين العام للاتحاد
• موافاة الأمانة العامة بتقارير عن حالة الأمن الغذائي في بلدانها
• ضرورة الاحتفال بعيد المهندس الزراعي العربي
• اعتماد محاور عمل المؤتمر الفني الدوري التاسع عشر للاتحاد المقترحة" التكامل العربي في مجال الاستفادة من الطاقة المتجددة وأثرها على الأمن الغذائي العربي " والمزمع عقده في الجزائر في القادم 2012
• المساهمة في تمويل صندوق إعادة تأهيل القطاع الزراعي في غزة
• متابعة الإستراتيجية العربية في مجال الأمن الغذائي، والتي سترفع إلى القمة الاقتصادية المقبلة للجامعة العربية
• متابعة متابعة الاتصال مع الزملاء لتأسيس جمعية للمهندسين الزراعيين العمانيين.
• بالاهتمام بالجانب المتعلق بالتأمين في قطاع الزراعي بعد متابعة عروضا لبعض تجارب البلدان العربية في المجال الزراعي.
• التعاون مع قناة الزراعة الفضائية
• تسهيل إجراءات الحصول على العضوية جمعية العلوم الزراعية بالمملكة العربية بإشراف الاتحاد.


وقرر المؤتمر العام:
1. توجيه الشكر والتقدير للزميل فؤاد حبيب خليفة رئيس الاتحاد على النشاط الذي قام به خلال الدورة الماضية.
2. انتخاب الزميل الدكتور عبد السلام الدباغ رئيساً للاتحاد للدورة الحالية بصفته رئيس وفد المنظمة المضيفة للاجتماعات.
3. الاحتفاظ لعمادة المهندسين في تونس بدورها في رئاسة الاتحاد للدورة القادمة نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها منظمة تونس خلال المرحلة الحالية.
4. انتخاب الزميل نواد محمد أمقران مرشح منظمة الجزائر لمنصب نائب رئيس الاتحاد
5. توجيه الشكر والتقدير للزملاء في جمعية المهندسين الزراعيين الكويتية على رغبتهم في استضافة أعمال اجتماعات الدورة الخامسة والسبعين للمكتب التنفيذي والطلب منهم تأكيد دعوتهم رسمياً بعد أخذ القرار اللازم بهذا الشأن.
6. والمؤتمر العام للاتحاد في ختام دورة اجتماعاته المشتركة مع المكتب التنفيذي يتوجه بالشكر والتقدير للمغرب ملكاً وحكومة وشعباً على استضافتهم لأعمال دورة الاجتماعات
7. كما يتوجه بالشكر والتقدير للزملاء في جمعية المهندسين الزراعيين المغاربة على استضافتهم ورحابة الاستقبال وكرم الضيافة التي أحاطت بالوفود المشاركة والجهد الذي بذلوه لضمان نجاح أعمال الدورة

المصدر جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المهندس فؤاد حبيب خليفة تراس جلسات الاجتماعات المشتركةللمؤتمر العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب في دورته ( 38)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: